Understanding The Gods Are Not To Blame

Author: Ola Rotimi
Editor:
ISBN:
Size: 20,78 MB
Format: PDF, ePub
Read: 490
Download


The Gods Are Not To Blame

Author: Ola Rotimi
Editor:
ISBN: 9789780306441
Size: 18,43 MB
Format: PDF, Mobi
Read: 952
Download


Analysis And Interpretation Of Ola Rotimi S The Gods Are Not To Blame

Author: Martin Owusu
Editor:
ISBN: 9789964722227
Size: 18,56 MB
Format: PDF, ePub, Docs
Read: 697
Download


Oedipus The King Oedipus At Colonus Antigone Arabic Edition

Author: Sophocles
Editor: Createspace Independent Publishing Platform
ISBN: 9781532789694
Size: 11,73 MB
Format: PDF
Read: 852
Download

.

Portraiture Of The Nigerian Conundrum In Ola Rotimi S The Gods Are Not To Blame

Author: Akwu Sunday Victor
Editor: GRIN Verlag
ISBN: 3656717192
Size: 19,23 MB
Format: PDF, Docs
Read: 245
Download

Academic Paper from the year 2014 in the subject African Studies, , language: English, abstract: This paper attempts reading Ola Rotimi’s "The Gods are not to blame" against the backdrop of the Nigerian dilemma in the contemporary times. The play first performed in the year 1968, in the heat of the Nigerian civil war is still relevant today. Many scholars viewed the work as a transplantation of Sophocle’s Oedipus Rex and underplay its powerful political message to the nascent Nigerian political class then and now. The paper examined the role of Odewale in the shaping of the Destiny of his society and how albeit with stint of tyranny champions the welfare of the state, taking blames for the decadence and the breakdown of law and cosmic order when found culpable. On the other hand, the contemporary Nigerian leaders are antithetical of Odewale, blame-games and outright refusal to be accountable, or step-down when found wanting; misappropriation, mismanagement of state and human resources are institutionalized on local and national scale. The paper above all, adumbrated some of the conundrums of Nigeria and proffered a number of useful ways by which the Odewale examples could be integrated into the Nigerian political morality, and the pitfalls to be avoided in a bid to move ahead into the state dreamt of on the 1st of October, 1960.

Author: ويليام شكسبير
Editor: Al Manhal
ISBN:
Size: 19,92 MB
Format: PDF, Mobi
Read: 878
Download

``````هملت```` .. مسرحية تراجيدية، تعد أحد روائع الكلاسيكيات العالمية، وهي تجسد مأساة تمزق الروابط الأخوية من أجل الوثوب إلى العروش الملكية، وقد اعتمد شكسبير في هذه المسرحية على عنصر المفارقة التي تجلت في شخصية ````هملت```` بطل هذه المسرحية، فقد جمع فيها بين الشخص المحب لحبيبته ````أوفيليا```` وبين الشخص الثائر لدماء أبيه الذي اغتيل بسيف شقيقه ````كلوديوس```` والد ````أوفيليا````. وقد أقام شكسبير مسرحيته على دعامتين إحداهما نثرية قصصية، والثانية مسرحية حوارية، أيضا اعتمد على العنصر الرمزي، وقد تجلى ذلك في استخدامه لشجرة الصفصاف التي تسلقتها ````أوفيليا````، لتعلق على أحد أغصانها تاجا من الأزهار تخليدا لذكرى أبيها الذي قتله ````هملت````، وقد اختار شكسبير هذه الشجرة خصيصا لدلالتها الحزينة. ``

Author: ويليام شكسبير
Editor: ktab INC.
ISBN:
Size: 13,85 MB
Format: PDF, ePub, Docs
Read: 914
Download

إن نجاحنا في الحياة يعتمد في المقام الأول على حسن تقديرنا للأمور، وعلى تمييز الطيب من الخبيث. فمهما يكن الأمر، علينا أولًا إعمال العقل؛ لأن فقدانه يعني فقدان كل شيء. هذه هي الرسالة التى أراد أن يرسلها لنا «شكسبير»؛ فلو أن الملك «لير» عقل الأمور لما انخدع في حب ابنتيه «غونوريل» و«ريغان» وفقد كل شيء. لقد عمل شكسبير على التأكيد على انتصار الشر بمقتل الملك وابنته، وأصرَّ على هذه النهاية التراجيدية كي يبقى أثرها في نفس المتلقي. وقد تجاوزت الرواية حدود المحلية الإنجليزية وانطلقت نحو العالمية، وكان لها أثر كبير في الأدب العالمي؛ فتُرجمت إلى عدة لغات لأكثر من مرة — كان منها العربية — كما مُثِّلت على المسرح العالمي والعربي، واعتبرها بعض النقاد أكثر المسرحيات المأساوية إثارة للنفس.

Mad Nat All H

Author: Augustinus,
Editor:
ISBN: 9782721449917
Size: 13,91 MB
Format: PDF, ePub, Docs
Read: 319
Download


Author: نيقولو مكيافيلي
Editor: Al Manhal
ISBN:
Size: 20,52 MB
Format: PDF, Kindle
Read: 975
Download

حدث ذات يوم أن أفادنى رجال فرق القمصان السوداء فى إيمولا بأن سيفا سيهدى إلي منقوشا عليها قول مكيافيللى «ليست المحافظة على الدول بالكلام» وكان أن وضع حد لترددى وتحدد اختيار موضوع الرسالة الذى أقدمه اليوم لتقترعوا عليه. وبإمكانى تسميته «تعليق عام 1924 على كتاب الأمير لمكيافيللى» . وذلك الكتاب الذى أود أن أطلق عليه «ملازم رجل الحكم» يقتضى للأمانة الفكرية أن أذكر أن مراجع رسالتى هذه قليلة، كما سنرى فيما بعد. لقد قرأت كتاب «الأمير» وغيره من مؤلفات ذلك (الأمين العظيم) قراءة واعية ولكن الوقت والإرادة حالا دون أن أقرأ جميع ما كتب عن مكيافيللى فى إيطاليا وفى العالم. وأردت أن أضع بينى وبينه أقل عدد من الوسطاء القدامى أو المحدثين، الإيطاليين والأجانب، كى لا أفسد عملية الاتصال المباشر بين مذهبه وحياتى التى عشتها وبين ما لاحظ ولاحظت عن البشر والأشياء وبين ممارسته للحكم وممارستى.

Author: وليم شكسبير
Editor:
ISBN: 9789770195314
Size: 16,96 MB
Format: PDF, Mobi
Read: 478
Download